إعادة توازن الخطة

ماذا يعني؟

يمكن وصف إعادة توازن الخطة على أنها صيانة لمحفظتك الاستثمارية. وهي تقوم بتنفيذ المعاملات اللازمة في محفظتك لإعادتها إلى الصف مع تخصيص الأصول التي اخترتها.

تساعد هذه العملية على الحفاظ على محفظتك الاستثمارية من تخطى الرصيد المتاح المتعلق بخطة تخصيص الأصول التي تم اختيارها أصلاَ لمساعدتك في تحقيق أهدافك المالية. وعادة ما يتم إعادة التوازن للخطة إما عن طريق جدول منتظم (ربع سنوي أو سنوي أو ما إلى ذلك) أو عندما يصبح تخصيص الخطة غير متوازن بخرق معلمات ثابتة.

على سبيل المثال، إذا تغيرت مخاطر الأصول الأوروبية من اليوم الذي اشتركت فيه أو حددت فيه مدى تحملك للمخاطر، فسنزيد أو نقلل من تعرضك للأصول الأوروبية عن طريق شراء أو بيع أصول أوروبية وأصول أخرى في محفظتك. من خلال SmartWealth، هذه العملية مؤتمتة بالكامل، لذلك فليس لديك ما يدعو للقلق حيال أن تصبح عرضة أكثر من اللازم لأي منطقة أو فئة أصول معينة.

كيف تستخدم؟

اختيار مزيج الاستثمارات الذي من المرجح أن يمكنك من الوصول إلى أهدافك المالية يعرف باسم تخصيص الأصول. وسيكون هذا المزيج مختلفاً لكل مستثمر تبعاً لظروفه الفردية وعوامل أخرى مثل الأفق الاستثماري ومدى تحمل المخاطر. ويمكن تغيير مزيج تخصيص الأصول الذي تحدده بمرور الوقت مع تحرك الأسواق وتغير قيمة استثماراتك. الحفاظ على هذا التخصيص مستقر يتطلب إجراء تعديلات على محفظتك من خلال عملية إعادة توازن الخطة.

إعادة التوازن للخطة هو بمثابة آلية تصحيح دورية للحفاظ على تخصيص محفظتك بالطريقة الأنسب لتحقيق أهدافك الاستثمارية. بالإضافة إلى إعادة التوازن نتيجة لحدوث تغيرات في رصيد الخطة بسبب تقلبات السوق، يكون إعادة التوازن عادة ضرورياً مع تقدم العمر والاقتراب من التقاعد. وبصفة عامة، يصبح المستثمرون أكثر تحفظاً حيال تخصيص محفظتهم مع اقتراب التقاعد.

تساعد عملية إعادة توازن الخطة أيضاً على تجنب الفخ التقليدي المتمثل في الإفراط في الاستثمار في الصناديق أو قطاعات السوق الساخنة التي تحظى بارتفاعات قبل أن يتعثر أداءها. من خلال اخراج أموالك الأجزاء التي تؤدي أعلى أداء في محفظتك والتي أصبحت غير متوازنة فيما يتعلق بملف المخاطر الأصلي الخاص بك، ستكون قادراً على بيع هذه الأصول بأسعار مرتفعة. وهذا بمثابة وسيلة آلية لتطبيق مثل الاستثمار الشهير: اشترِ بسعر منخفض وبع بسعر مرتفع.

اعتبارات أخرى

يتضمن إعادة توازن الخطة على رسوم معاملات حيث يتم شراء وبيع الأوراق المالية المختلفة. وبسبب هذا، فإنه القيام بذلك أكثر من اللازم قد يأتي بنتيجة عكسية. دورة إعادة التوازن النموذجية للخطة قد تكون كل ربع سنة أو كل ربعين أو مرة واحدة في السنة. ويمكن أيضاً أن يكون إجراء الحسابات المختلفة اللازمة لأداء إعادة التوازن للخطة صعب ومستهلك للوقت إذا كنت تفعل ذلك بنفسك دون مساعدة مهنية.

Portfolio Rebalancing

What Is It?

Portfolio rebalancing can be described as portfolio maintenance for your investment portfolio. It performs the necessary transactions in your portfolio to bring it back into alignment with your selected asset allocation.

The process helps you keep your investment portfolio from becoming out of balance in relation to the asset allocation plan originally selected to help you meet your financial goals. Rebalancing a portfolio is typically performed either on a regular schedule (quarterly, yearly, etc.) or when a portfolio’s allocation becomes unbalanced by breeching established parameters.

For example, if the riskiness of European assets changes from the day you signed up or determined your risk tolerance, we’ll increase or decrease your exposure to Europe by buying or selling European and other assets in your portfolio. Through SmartWealth, this process is fully automated, so you don’t have to worry about being too exposed to any specific region or asset class.

How Is It Used?

Portfolio rebalancing can be described as portfolio maintenance for your investment portfolio. It performs the necessary transactions in your portfolio to bring it back into alignment with your selected asset allocation.

The process helps you keep your investment portfolio from becoming out of balance in relation to the asset allocation plan originally selected to help you meet your financial goals. Rebalancing a portfolio is typically performed either on a regular schedule (quarterly, yearly, etc.) or when a portfolio’s allocation becomes unbalanced by breeching established parameters.

For example, if the riskiness of European assets changes from the day you signed up or determined your risk tolerance, we’ll increase or decrease your exposure to Europe by buying or selling European and other assets in your portfolio. Through SmartWealth, this process is fully automated, so you don’t have to worry about being too exposed to any specific region or asset class.

Other Considerations

Portfolio rebalancing involves transactions fees as different securities are bought and sold. Because of this, it can be counterproductive if performed too often. A typical portfolio rebalancing cycle might be every quarter, every two quarters, or once a year. It can also be difficult and time-consuming to make the various calculations necessary to perform portfolio rebalancing if you are doing it yourself without professional assistance.